أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

طُرق الربح من كتابة المقالات ( أفكار و مواقع عربية )

طُرق الربح من كتابة المقالات ( أفكار و مواقع عربية )

من بين العديد من الأعمال المُربحة التي تُجني دخلًا حقيقيًا و توفر لصاحبها فُرصة للعمل من المنزل هي الربح من كتابة المقالات , إن عملًا كهذا مُربح جدًا وفي نفس الوقت مُريح خاصة لأولئك الناس الذين يبحثون عن عمل حُر عبر الإنترنت من منازلهم.

فـ لحسن حظك اليوم ، قد قمت بكتابة هذا المقال البسيط الذي يتحدث عن موضوع العمل والربح من كتابة المقالات وعن أفضل الطُرق والأفكار التي تتيح لك القيام بذلك في 2023. قراءة ممتعة....

حقيقة الربح عن طريق الكتابة

طُرق الربح من كتابة المقالات ( أفكار و مواقع عربية )

قد تكون شخصًا يُتقن فن كتابة المحتوى أو شخصًا لديه ولو خبرة بسيطة في كتابة المقالات في أي مجال من المجالات التالية  : المعلوماتية ، الصحية ، القصص ، العلوم ، ...أي مجال آخر ، وتتسائل عما إذا كان الربح من كتابة المقالات أمرًا حقيقيًا أم مُجرد خُرافة ونصب مُتداول عبر الانترنت ؟

حسنًا - دعني أُخبرك بخلاصة الأمر ؛

كتابة مقالات بأجر ، إنها وظيفة عصرية اليوم ، و أحد الأعمال الحُرة عبر الانترنت - وإن كُنت أكذب عليك - ماكان ليعمل بها الناس وليعتبرها إلى حد اليوم فرصةً ذهبية للعمل بها بدوام كامل ومن منازلهم أيضًا.

هُنا تقف عند سؤال ، كم مبلغ الربح من كتابة المقالات؟ حسنًا ، إنه يندرج تحت عدة عوامل ، من أهمها :

  1. خبرة الشخص وأسلوبه في كتابة المقالات.
  2. لغة المقالة (عربي - أجنبي).
  3. عدد كلمات المقالة. 

فالبعض يعتمد على عروض بيع المقالات في مواقع التواصل الاجتماعي ويقوم بتسعير مقال يحتوي على 500 - 1000 كلمة بقيمة 1.10 دولار.

والبعض الآخر يُفضل وضعها في مواقع العمل الحر مثل : موقع خمسات فغالبًا ما يكون سعر مقالتين كل مقالة مكونة من 500 كلمة هو 5 دولار. أو على موقع فايفر - للمقالات الأجنبية - يكون السعر الخاص بمقالة تحتوي على 500 هو 5 دولار.

و في الآخر يعتمد الأمر على مدى ذكاء الشخص في الكتابة ومدى جودة و تنسيق مقالاته ، فحاول أن تُدمج بين كِلا النوعين.

كيفية الربح من كتابة المقالات

طُرق الربح من كتابة المقالات ( أفكار و مواقع عربية )

تعتبر الكتابة فن أو مهارة التعبير عن الأفكار بالكلمات أو النصوص , وعندما أتحدث هُنا عن العمل والربح من كتابة المقالات ، عادةً ما يكون تركيزك وسؤالك الأساسي هو كيف لي أن أقوم بذلك ؟ وماهي الفُرص أو المواقع أو حتى الأفكار التي تتيح لي القيام بهذا العمل؟

تريد الربح عن طريق الكتابة فقط ؟ حسنًا.

أصبح الطلب على كُتاب المقالات أمرًا هائلًا , ودعني أخبرك أنه إلى حد اليوم - إلى حد هذه اللحظة - يوجد العديد من الشركات والمواقع عبر الإنترنت تبحث عن فُرص كتابة مقالات بأجر وعن كُتاب يمكنهم ملئ مواقع الويب الخاصة بهم بمحتوى مُفيد.

وإذا كنت تُجيد كتابة مقالات السيو ، فلاشك أن هذه المواقع قد تقوم بتوظيفك ككاتب لها سواء على موقعها الإلكتروني على الانترنت أو على صفحاتها على الفايسبوك أو حتى للتسويق عبر البريد الالكتروني الخاص بها.

أدري بذلك - الآن - سيدور في ذهنك التسائل عن : كيف يتم كتابة مقال متوافق مع السيو ( عبر 5 خطوات بسيطة ) 👉🏻 تأكد من هذا.

طُرق الربح من كتابة المقالات عبر الانترنت ( أفكار و مواقع عربية )

بخُلاصة الأمر ، سوف أتحدث هُنا عن الربح من كتابة المقالات على أفضل المواقع العربية ، بالإضافة إلى الطُرق والأفكار التي يمكنك استخدامها للربح عن طريق الكتابة فقط.

مواقع عربية للربح من كتابة المقالات

إذا كنت تُجيد كتابة المقالات وتبحث عن فرصة للربح من مقالات تكتبها ، يمكنك التقدم لإحدى هذه المواقع التي تتيح لك العمل معها ككاتب وبالتالي تعطيك أرباح المواضيع التي تنشرها ، بالإضافة إلى ذلك يوجد بعض من هذه المواقع التي يمكنك التقدم إليها ك عامل حُر في كتابة المقالات. تأكد من هذه المواقع وأختر مايُناسبك.

موقع خمسات Khamasat

طُرق الربح من كتابة المقالات ( أفكار و مواقع عربية )

موقع خمسات ، أنه أحد مواقع الفري لانسر العربية وتقديم العديد من الخدمات للأشخاص العربية ، ولا شك أنه فرصة أيضًا للربح من كتابة المقالات بحيث يمكنك عرض خدماتك فيه ككاتب مقالات و كتابة المقالات لمُختلف العُملاء.

ولتتمكن من التسجيل في ذلك الموقع ك مُقدم خدمة وجب عليك شيئين :

  1. عمل حساب شخصي خاص بك على الموقع.
  2. بعدها قُم بتعبئة هذا الحساب بسيرتك الذاتية وإنجازاتك وخبراتك الخاصة التي عملت فيها مسبقًا في مجال مُعين. 

يمكنك الإستفادة من هذا الموقع في عرض خدماتك ككاتب في مختلف المجالات ويبدأ سعر الخدمة التي تُقدمها للعميل من 5 دولار وما فوق على حسب نوع وعدد كلمات المقالة.

بعد أن تقوم بتحديد المجالات التي تتقن الكتابة عليها وعدد كلمات المقالة والسعر الذي يُناسبك مُقابل كل مقالة تكتبها. الآن ، يجب عليك الترويج لملفك الشخصى إما عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو إنشاء الحملات الاعلانية مثل : جوجل آدسنس أو الفيسبوك. وبعد ذلك الانتظار إلى أن تحصل على أول عملية بيع لك.

نصيحة هُنا ؛ إذا كُنت شخص مُبتدى في كتابة المقالات فأنصحك الإبتعاد عن هذا الموقع أو هذه الطريقة - يوجد لك طُرق أفضل في الأسفل.

زيارة الموقع

موقع فهرس Faharas

طُرق الربح من كتابة المقالات ( أفكار و مواقع عربية )

انه الموقع الاول عربيًا الذي يسمح لجميع الكتاب العَرب كتابة مقالات بأجر عبر الانترنت عن طريق كتابة المحتوى الذي يجيدوا الكتابة عليه سواءً باللغة العربية أو الانجليزية.

هذا الموقع يُمكّنك فرصة التقديم فيه ككاتب محتوى لمختلف المجالات منها :

  • المجالات التقنية.
  • مجال الأخبار.
  • مجال الرياضة.
  • مجال المشاهير.
  • مجالات الطب.
  • مجال الصحة و الجمال.
  • مجال السياحة والتاريخ.
  • و غيرها.... 

وما يمتاز به هذا الموقع عن غيره من المواقع أولًا أنه مجاني تمامًا وفي نفس الوقت يسمح لجميع كُتاب المحتوى بكافة الفئات سواءً المبتدئين أو المتوسطين أو حتى المُحترفين في كتابة المقالات.

والميزة الأخرى والأجمل أن الربح عبر هذا الموقع مُختلف عن المواقع الأخرى التي تُقدم لك الأرباح فقط من إعلانات آدسنس ، فهو يدفع لك مُقابل أول مقالة تقوم بنشرها وبناءً على عدد كلمات المقالة ، وبالإضافة إلى ذلك سيدفع لك مقابل كل زياره لمقالاتك ، ويمتاز أيضًا بلوحة إحصاءات توضح لك أرباحك بالتفصيل.

زيارة الموقع

موقع كلامكو Aklmko

طُرق الربح من كتابة المقالات ( أفكار و مواقع عربية )

موقع كلامكو ، عبارة عن مجلة إلكترونية وهو موقع مصري الأصل حيث تم إنشاءه بغرض نشر العديد من المجالات المختلفة ، وتمت إضافة فيه ميزة مُساعدة كُتاب المحتوى العرب من مختلف الدول في تحقيق الربح عن طريق الكتابة.

الموقع يحتوي على الكثير من المجالات التي يمكنك الكتابة فيها مثل : الأخبار ، التكنولوجيا ، الرياضة ، الدين ، القصص ، الصحة والجمال ، والدروس التعليمية والعلمية ، ومواضيع أخرى.

يمكنك التسجيل بالموقع والبدء في كتابة المواضيع وبالتالي سيتم الدفع لك والحصول على الأرباح مُقابل عدد الزيارات التي تحققها مواضيعك شهريًا.

ميزة أُخرى يطرحها الموقع وهي : أنه بإمكانك دعوة أصدقاءك للتسجيل في الموقع وبالتالي كسب 10% من أرباح الشخص الذي وجهت له الدعوة.

تحذير!!

صديقي ، هذا الموقع يعرضه صاحبه للبيع بقيمة 15,000$ دولار لذلك لا أنصحك أن تُسجيل فيه.

زيارة الموقع

موقع ثقفني Thaqfny

طُرق الربح من كتابة المقالات ( أفكار و مواقع عربية )

الموقع الرابع هُنا هو موقع ثقفني حيث يعتبر هذا الموقع واحد من أفضل المواقع العربية والذي يتيح للأشخاص العرب العمل والربح من كتابة المقالات عليه ، والموقع يتميز بأنه مهيئ تمامًا لمحركات البحث.

ميزة أخرى رائعة في الموقع هي أنه يدفع لك الربح من إعلانات جوجل آدسنس بنسبة 85% لك والـ 15% الباقية لإدارة الموقع. يمكنك كتابة المقالات في مختلف المجالات منها السلع والاخبار والوظائف والصحة والتقنية وغيرها.

للعمل ككاتب في هذا الموقع - يلزمك أربعة شروط هي :

  1. قبل الموافقة على الكتابة لديه ، أولًا سيتم إختبار مستواك في الكتابة وفهمك للسيو.
  2. أن تمتلك حساب آدسنس عادي وغير مستضاف.
  3. أن تكون مقالاتك حصرية وغير منسوخة ؛ وإلا سيتم حظرك من قِبل الموقع.
  4. غير مسموح لك أن تضغط على الإعانات في الموقع.

زيارة الموقع

2 من أفضل الأفكار الخورافية للربح عن طريق الكتابة

الآن هُنا إذا كنت لا تُميل إلى العمل مع تلك المواقع ، وتريد العمل لوحدك في هذا المجال دون تقاسم الأرباح مع أحد ، فقد جمعت لك فكرتين رائعتين ، تأكد منهما.

1- إمتلك مدونتك الخاصة وابدأ في الربح

طُرق الربح من كتابة المقالات ( أفكار و مواقع عربية )

العديد من الأشخاص من الوطن العربي اليوم يربحون المال من مُجرد كتابة ونشر المقالات على مدوناتهم.

الخطوة الأولى لبدء مدونة ناجحة هي اختيار مجالك المناسب الذي ستكتب عنه ، ومن الجيد هُنا أن تختار مجالًا محددًا ؛ بمعنى أنك تتخصص في مجال واحد فقط للكتابة عنه. وإذا كان بإمكانك أن تكتب محتوى قيم و فريد لقراءك فيمكنك النجاح.

بعد ذلك ، ستحتاج إلى اختيار منصة التدوين والقالب الخاص بمدونتك. وهُنا توجد العديد من المنصات المجانية التي تتيح لك التدوين عليها مثل : بلوجر فهو يتيح لك خدمة إنشاء مدونة بطريقة مجانية تمامًا. أما بالنسبة للقالب فـ سيو بلس هو الأفضل.

يمكنك مراجعة : 6 من افضل قوالب بلوجر الإحترافية المجانية لعام 2023.

والطريقة الأمثل للربح من كتابة المقالات على مدونتك هي الإشتراك مع إعلانات جوجل آدسنس. بالإضافة إلى ذلك ، قد جمعت لك مقالة تحتوي على أفضل الطرق. تأكد منها : خُلاصة الربح من بلوجر ( مع 4 طُرق فعالة في 2023 ).

إنها لفكرة رائعة بأن تمتلك مدونة تُديرها بنفسك دون تدخل أي أحد ، فيمكنك أن تكتب عليها مقالات وقت ما يحلو لك ذلك. والميزة الأجمل في هذه أنك قد تكتب العديد من المقالات وتظل تُدخل لك الأرباح إلى الأبد.

2- إربح من المقالات دون كتابتها

طُرق الربح من كتابة المقالات ( أفكار و مواقع عربية )

لننتقل لآخر طريقة وهي أن تربح من المقالات دون أن تكتبها. قد تظن للوهلة الأولى أنني أُبالغ في العنوان ؛ ولكن بالتأكيد يمكنك ذلك ، دعني أوضح لك ذلك ببساطة ، وهي أن تقوم بإعادة بيع المقالات على مواقع الفري لانسر.

كل ماعليك هُنا هو التواصل مع كُتاب مُحترفين في مختلف المجالات ، وبعدها إنتقل إلى موقع من مواقع الفري لانسر مثل : موقع خمسات الذي تحدثت عنه سابقًا ، وقم هُناك بإنشاء خدمة كتابة المقالات للعملاء. وإبدأ في الترويج بكثرة لخدمتك ككاتب مقالات على مواقع السوشيال ميديا وفي كل مكان.

وفي كل مرة يأتي العميل إليك ليطلب الخدمة تقوم فورًا بالتواصل مع الكُتاب من أجل طلب مقالات مُعينة.

بعدها تتفق مع الكاتب على سعر ولنفترض أنه يأخذ على المقال الواحد 2$ دولار ، فيمكنك بعدها أن تعرض خدمتك على الموقع ب 5$ دولار للمقال الواحد وبالتالي خصم عمولة الموقع 1$ دولار ويمكنك كسب 2$ دولار ربح صافي وبدون أن تكتب كلمة واحدة ، فقط استخدم ذكاءك.


نهايةً :

تأكد وتذكر هذا للآبد ، أنه يتم تحقيق الربح من كتابة المقالات فعلًا عبر مُحتوى يتم نشره بغرض أو بهدف تقديم القيمة الكافية لقُراء هذا المقال. 

ك العادة ، أتمنى أن تكون قد وجدت هذا المقال مُفيد و ممتع كما فعلت في أنا في كتابته ، ولو هناك أي تقصير أو نقص في المعلومات ، فـ يُسعدني بأن تطرح ذلك في القسم أدناه ، لطرح أي سؤال أو معلومة أو تعليق!!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-