أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

خُلاصة الربح من بلوجر ( مع 4 طُرق حقيقية في 2023 )

مُلخص الربح من بلوجر ( مع 4 طُرق حقيقية في 2023 )

إن واحدة أروع طرق العمل وربح المال من الانترنت هي الربح من بلوجر . وكذلك يعد إنشاء والعمل على المدونات مشروع حقيقي وفعال في عام 2023 ويتم تحقيق منه دخل كبير جدًا من خلال الانترنت - لدرجة أن الكثير من مدونات بلوجر مشهورة اليوم تحقق دخلًا جيدًا من خلال الربح من بلوجر.

حسنًا - إذا كنت قد قمت بـ عمل مدونة بلوجر وتُريد أن تتعرف على طُرقًا للربح منها ، فهذا هو دليلي البسيط لمعرفة أفضل وأسهل الطرق للمبتدئين.

الربح من بلوجر والمدونات

قد يظن البعض أن فكرة الربح من بلوجر ومدونات بلوجر بشكل عام أمرًا مستحيلًا ولايوجد له صِحة ، فيقوم بعضهم بالإتجاه إلى الوورد بريس ظنًا منهم أنها سوف تجلب لهم الملايين من الدولارات ؛ ولكن دعني أُنفي هذا المفهوم الخاطئ من رأسك وأقول لك :

إن الربح من بلوجر = الربح من الوورد بريس ولايوجد أي فرق بينهما فـ والله إن أجتهدتَ وتعلمتَ وصبرتَ فسوف تحقق النجاح والربح سواءً من مدونة بلوجر أو الوورد بريس أو من أي منصة تدوين أُخرى.

انشاء مدونة بلوجر والربح منها

بدايةً إن عملية انشاء مدونة بلوجر ليس بالأمر الصعب أو المستحيل - ويمكن لأي شخص أن يقوم بذلك العملية ، فكل ماعليك هو اتباع الخطوات التالية وبعدها سوف تبدأ الربح من بلوجر :

  1. انتقل إلى صفحة بلوجر الرئيسية Blogger
  2. اضغط على خيار إنشاء مدونتك.
  3. اختر الحساب - البريد الإلكتروني - الذي تُريد التسجيل به على المدونة.
  4. بعدها قم بإختيار إسمًا لمدونتك - المجال الذي سوف تبدأ به المدونة.
  5. بعدها سوف تقوم بإختيار عنوان URL المدونة - الرابط الخاص بمدونتك.
  6. الآن هُنا سوف تقوم بتأكيد الإسم الذي سوف يظهر للزوار عندما تبدأ بكتابة ونشر المقالات - قُم بإختيار إسمك الشخصي أو أي إسم تُريده.

حسنًا ، أنت الآن أتممت عملية انشاء مدونة بلوجر بنجاح - في أقل من دقيقتين - ، والآن كل ماعليك هو كتابة المقالات على مدونتك والبدء في الربح من بلوجر.

المجالات الأكثر ربحًا في التدوين على بلوجر

سوف يخطر في بالك سؤال وهو : كيف أبدأ في التدوين وكتابة المقالات ؟ عن ماذا أُدوِّن ؟ ماهي المجالات المتاحة والتي تُحقق الربح فعلًا من التدوين على بلوجر ؟ حسنًا صديقي - لاتقلق فقد بحثت وأطلعت وأستدليلت من مصادر موثوقة عن أفضل مجالات الربح من بلوجر.

تأكد من هذه المجالات وقُم بإختيار المجال الذي يُناسبك أو تضُن أنه قريب من إهتمامك :

  • مجال الإكسسوارات - ساعات يد ، حقائب يد ، محافظ ، مجوهرات ، أحذية رياضية.
  • مجال الأجهزة والبرامج - ، خلفيات الشاشة ، الصور والتصميم ، أجهزة وبرامج للكومبيوتر ، برامج الانترنت ومتصفحات الويب ، برامج مكافحة الفيروسات ، أجهزة الفيديو ، أجهزة لاسلكية.
  • مجال الإستثمار والأموال - العملات الرقمية ، اوراق مالية ، الأسهم ، استثمار العقارات ، أسعار الصرف.
  • مجال التأمينات - التأمين الصحي ، التمويل والنشاطات التجارية ، التأمين على المركبات والممتلكات ، تأمين على الحياة ، مجال المُحاسبة والمراجعات المالية.
  • مجال الملابس - نسائية ، رجالية ، داخلية ، ملابس أطفال ، ملابس سباحة ، ملابس نوم.
  • مجال الأمومة والطفولة - حفاضات الأطفال ، التدريب على المرحاض ، تغذية الطفل ، العناية بنظافة الطفل ، الابوان الجديدان.
لاتنسى قراءة : كيف يتم كتابة مقال متوافق مع السيو ؟ ( عبر 5 مراحل بسيطة )

شروط الربح من بلوجر

من المميزات الخورافية التي تمتاز بها منصة التدوين بلوجر هي أنها تُتيح لأي شخص العمل عليها مجانًا وبدون أي شروط دفع مُسبقة - على عكس الوورد بريس - فيمكن لأي شخص - طفل ، طالب ، شاب ، رجل - العمل عليها وبدء تحقيق الربح منها حتى وإن كان لايملك حتى سنتًا أو دولارًا واحدًا.

نصيحة : صحيح أن بلوجر خدمة مجانية ؛ ولكن إذا كُنت قد خططت لبدء مشروعك الخاص على بلوجر وتُريد مني نصيحة ذهبية : هي أن تقوم بشراء دومين خاص بها التي يأتي على هيئة : ( .com - .net - .org ) هذه الدومينات المشهورة وأنا أنصحك - إن أردت الشراء - فقم بإختيار الدومين (com.) لأنه الدومين الأقل تكلفة والأكثر شُهرة التي تمتلكها مُعضم المواقع الإلكترونية.

لماذا عليك شراء الدومين ؟ لأن أولًا سيكون عنوان مدونتك إحترافي وبِمجرد النظر إلى الدومين الخاص بها سيَثق الزائر بها ، وثانيًا هذا الدومين سيُسرِّع من عملية أرشفة المقالات أو المواضيع التي تنشُرها على مدونتك وثالثًا والأهم أنه سيُسرع من عملية مُراجعة مدونتك على جوجل آدسنس وسيُزيد من فرصة قبولها بنسبة 40 - 50% ، وبالتالي يمكنك البدء في تحقيق الربح من بلوجر.

ولكن ، إن كنت لاتملك المال فلا عليك يُمكنك البدء بالدومين المجاني التي تتُيح لك بلوجر البدء به " blogspt.com. " وهو كذلك مقبول في الآدسنس ، إلا أن الدومين الإحترافي أكثر فرصةً للقبول في الأدسنس.

4 من أفضل طُرق الربح من بلوجر

تختلف طُرق الربح من بلوجر من حيث الصعوبة ومقدار الربح ، فالبعض منها سهلة وتُناسب المبتدئين والبعض قليلة الربح والبعض الآخر صعبة ولكن مبلغ الربح منها كبير إلى حدٍ ما ، فإليك الطُرق الأربعة وأنت أختر منها ما شئت.

الطريقة الأولى - الإشتراك مع جوجل آدسنس

مُلخص الربح من بلوجر ( مع 4 طُرق فعالة في 2023 )

بلا شك - هذه هي الطريقة الأشهر والأسهل والأفضل والأكثر ربحًا من مدونات بلوجر - ونظام بدء الربح من بلوجر عن طريق ربط المدونة مع إعلانات آدسنس ينطبق تحت شرط رئيسي واحدًا - وقد أتى من جوجل آدسنس نفسها والتي تنص عليك بـ ( نحن نُقدِّر المحتوى الذي تقدمه )

مامعنى هذا ؟ بمعنى أنك إذا نشرت محتوى خاص بك ، محتوى حصري - غير منسوخ من مدونات أخرى - وفريد ويُقدم قيمة حقيقية للقُراء ، فـ بلا أدنى شك أنها ستوافق على ربط مدونتك معها - فلا تتعب نفسك بالبحث عن حُلول أو تقوم بطرح الأسئلة لماذا لا يتم قبول مدونتي ، لماذا لماذا لماذا ؟!

بعض الخطوات الأخرى والنصائح الذي ستُزيد من فرصة قبول مدونتك الإشتراك مع جوجل آدسنس - هذه النصائح بُناءً على تجارب الناس التي تعمل في هذا المجال :

  1. قالب سريع ونظيف وخالي من الأخطاء وهُنا أنصحك بـِ قالب سيو بلس.
  2. شراء دومين ( com. أو net. ) وهُنا أنصحك بالشراء من شركة نيم شيب.
  3. التأكد من وجود صفحات : سياسة الخصوصية - من نحن - إتصل بنا - شروط الإستخدام. 

تحقق من : 6 من أفضل قوالب بلوجر الإحترافية المجانية لعام 2023

أما بالنسبة لعدد الزوار فـ ليس شرطًا - فقد تم قبول مدونتي بدون زيارة واحدة حتى - أو عدد المقالات - هناك بعض الأشخاص تم قبول مدونتهم ب 5 مقالات والبعض الآخر بـ 7 مقالات فقط ، فـ ليس هُنا أي شروط أساسية تطرحها جوجل آدسنس نفسها على أنها سوف تقبل الإشتراك معها ، وكلام بعض الناس ليس له أساسًا من الصحة.

نظام الربح من جوجل آدسنس

كيف يتم الربح من إعلانات آدسنس ؟ إن نظام تحقيق الربح من إعلانات جوجل آدسنس هو نظام الربح مُقابل كُل نقرة على الإعلانات بمجرد أن ينقر الزائر على الإعلان سوف تحتسب لك الأرباح.

وبالنسبة لمقدار مبلغ الربح من هذه الطريقة فهو يختلف بحسب الجُمل المفتاحية المستهدفة وبحسب النقرات التي تأتي من الدول ، فبعض الدول يكون سعر النقرة فيها مرتفع لـ حد أن يصل إلى 2 دولار والبعض لايتعدى 0.5 سنتًا - إليك أفضل الدول العربية من حيث سعر النقرة :

  • السعودية.
  • الكويت.
  • الإمارات.
  • عُمان.
  • قطر.
  • البحرين.
  • الأُردن.
  • مصر. 

الطريقة الثانية - مواقع إختصار الروابط

مُلخص الربح من بلوجر ( مع 4 طُرق فعالة في 2023 )

إختصار الروابط أنك تقوم بالإشتراك مع إحدى مواقع إختصار الروابط وتبدأ تربح من خلالها.

والربح من إختصار الروابط بكل بساطة : عندما تقوم بِكتابة مقال على مدونتك حول شرح موضوع مُعين وهذا المقال يوجد به رابط يؤدي بالزائر إلى مكان آخر - خارج مدونتك -

فبدلًا من أن تضع الرابط مُباشرة إلى الصفحة المُراد توجيه الزائر إليها سوف تقوم بالذهاب لإحدى مواقع إختصار الروابط وتعمل للرابط إختصار فيتم منحك رابط جديد - مُختصر - وتقوم بوضعه مكان الرابط المُباشر - لا تقلق - فالرابط المُختصر سيؤدي لنفس المكان الذي تُريد توجيه الزائر إليه.

نظام الربح من هذه المواقع

إن نظام الربح من هذه الطريقة يختلف من موقع  لآخر أو من شركة لِأخرى ، فبعض المواقع ستدفع لك 10 دولار مُقابل كل 1000 زيارة لها وبعضها أكثر والبعض الآخر أقل - على حسب الموقع الذي ستشترك معه. 

فهذه الطريقة قد تكون بالنسبة لك غير مُربحة ؛ ولكن يستخدمها مُعظم الناس على مُدوناتهم ، فوجب ذِكرُها هنا.

نصيحة ؛

إذا قد تم قُبولك في الآدسنس ؛ فأنصحك بعدم إستخدام هذه الطريقة مع إعلانات جوجل آدسنس ؛ والسبب إن هذه الطريقة غير مُحببة لجوجل أصلًا ؛ ولكنها تضل طريقة من طرق الربح من بلوجر أو المواقع بشكل عام.

الطريقة الثالثة - الربح من رفع الملفات

مُلخص الربح من بلوجر ( مع 4 طُرق فعالة في 2023 )

معنى ذلك ببساطة : أن تقوم بكتابة مقال والمقال هذا يحتوى على أي ملف قابل للتحميل - صورة ، فيديو ، ملف نصي ، إلى آخره - وتريد أن توجه الزائر لتحميل هذا الملف ؛ فبدلًا من أن تقوم برفع ملفك في جوجل درايف أو ميديا فاير يمكنك رفعه لإحدى هذه المواقع وسوف يعطونك رابط لهذا الملف وبعدها يُمكنك دمجه على مقال مدونتك.

نظام الربح من هذه الطريقة مُشابه للطريقة السابقة ، سيُدفع لك 5 - 10 دولار على مُقابل كل 1000 تحميل للملف ، وعلى حسب الموقع أو الشركة. هذه تعتبر طريقة جيدة جدًا للربح من بلوجر.

الطريقة الرابعة - التسويق بالعمولة 

مُلخص الربح من بلوجر ( مع 4 طُرق فعالة في 2023 )

تعتبر هذه الطريقة الأكثر ربحًا من مدونة بلوجر أو من المواقع بشكل عام ، بكل بساطة : يوجد شركة تُبيع منتج ما - ستقوم بأخذ هذا المنتج عن طريق رابط خاص بك ، وستقوم بكتابة إعلان أو وصف عنه بمميزاته وعيوبه ووو ، وستُخبر الزائر لتحميل هذا المنتج أو لشِراءه إضغط على هذا الرابط ( هنا تضع رابط المنتج ).

فـ بمجرد دخول الشخص على الرابط الذي يأتي من خلالك ، فإنك ستأخذ نسبة من سعر المُنتج الذي قمت بالتسويق له.


نهايةً :

إسمعني للحظة : إن تحقيق الربح من بلوجر فعلًا ، لن تأتي نتائجه في غضون بضعة أيام أو شهور ؛ فقط تحتاج إلى ثلاثة أشياء لتحقيق ذلك : أولًا عملك الجاد , ثانيًا الصبر , ثالثًا يقينك التام بأنك ستحقق ذلك , وستتذكر كلامي فيما بعد.

أتمنى أن تكون قد وجدت هذا المقال مُفيد و ممتع كما فعلت في أنا في كتابته ; ولو هناك أي تقصير أو نقص في المعلومات فـ يُسعدني بأن تطرح ذلك في القسم أدناه - لطرح أي سؤال أو معلومة أو تعليق!!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-