أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

" الفري لانسر " ما هو وكيف تحترفه ؟ | إحتراف الفري لانسر

" الفري لانسر " ما هو وكيف تحترفه ؟ | إحتراف الفري لانسر

هذا المقال سيرشدك للـ العمل الحر ، وسيكون بمثابة خريطة دخولك إلى عالم الفري لانسر.

سيقودك من الصفر ، خطوة بخطوة ، مرورًا على أهم النقاط والمعلومات التي تحتاجها للخروج من مرحلة الحيرة والشك إلى مرحلة التعلم والانطلاق إلى عالم الفري لانسر بثقة تامة ورؤية واضحة.

عزيزي الزائر بإختصار وبدون أن أكذب عليك ، فإن بعد قراءتك وفهمك لهذا الموضوع ، فإنني أضمن لك أن تجد كل ما يدور في ذهنك حول مجال الفري لانسر بدايةً من تعريف إلى السبب إلى افضل مواقع الفري لانسر اللتي بإمكانك أن تُجني الأموال منها.

ملاحظة هامة : نظرًا لطول هذا الموضوع وإهتمامي بعدم ملل الزائر من القراءة ، فقد قمت بتقسيم هذا المقال إلى ثلاثة أجزاء متتالية ، وستجد رابط الجزء الذي يلي الجزء الآخر في الأسفل من كل مقال.

قصتي مع الفري لانسر

بدأت مشواري العملي كأي شاب في سن 17 - 18 ، حيث كنت في حالة مزرية ، لم أملك اي شيء ، ووضعية عائلتي المادية متواضعة جدًا بالكاد كانت تغطي بعض الحاجيات الضرورية

كنت حينها أعيش في حالة اكتئاب ورغم ذلك احاول ايجاد حل لوضعيتي الصعبة ولعائلتي أيضًا.

اضطررت لتحمل المسؤولية في سن صغير ، وكان اكبر تحدي لي هو : كيف لي كيافع صغير السن ان ينجو من هذه الوضعية ، بل وأن يتكفل بعائلته؟ خاصة وانني لا اتقن اية حرفة إلكترونية.

لكنني كنت أُجيد العزف على آلة البيانو وهذه كانت اول حرفة حاولت أن أدخل بها إلى سوق العمل.

اشتغلت كُمنشط موسيقي في الفنادق والمطاعم بمدينتي الحالية ، وبعدها انضممت إلى فرقة وشاركت في مختلف التظاهرات الفنية في بعض الواليات.

جمعت رأس مال محترم مكَّنني من الاستثمار في مشروع ، اذ قررت فتح مؤسسة تعليم فني.

بدأت العمل وتعلمت التسويق الالكتروني وحينها فوجعت بالصدمة الأولى ، بعد تفشي فيروس كورونا وجدت نفسي بدون مدخول وبدون عمل.

وكنت قد استثمرت الكثير قبلها في المعدات ، فبدأت افكر في مجال آخر يمكنني الولوج إليه ، بحثت قليلًا عن طرق للـ العمل الحر عن بعد ، ثم وجدت نفسي أُشاهد فيديوهات ومواضيع عن مجال الفري لانسر ، و كيف له أن يغير حياتك إلى الأفضل ، ويمكِّنك من الربح من الأنترنت وجني منه مدخول شهري أو حتى يومي.

أجريت البحث اللازم عن هذا المجال ، وقمت بالخطوة الأولى ووفقني الله عز وجل للوصول للنتائج التي حصلت عليها الآن. 

والآن ، أقدم لكم هذا الموضوع الُمرشِد لكم في مجال الفري لانسر وكيفية تعلمه بأفضل أشكاله.

الدخول إلى مجال الفري لانسر

تذكر!

ان هذا المقال مهم جدًا لتوجيهك نحو مجال الفري لانسر والأهم من ذلك هو الذهنية التي تتبناها خلال عملية التعلم أو الـ " Mindset ".

فمن المهم جدًا أن تكون راغبًا في التطور في هذا المجال. وهذا عن طريق : 

1. أولًا : تطبيق التعليمات والإرشادات ولا تكتفي فقط بتلقي المعلومات ، بل وازن بين الإثنين.

2. ثانيًا : الخروج من منطقة الراحة ، لا تتردد في توسيع من دائرة تجاربك ، وتحلى بالجرأة لتعلم أشياء لم تعرف عنها شيئا من قبل. فأنا لا أبالغ عندما اخبرك بأن منطقة الراحة هي عدوك الذي يمنعك عن التقدم.

3. ثالثًا : الصبر والتعب ، لا تقترب من هذا المجال بعقلية الربح السريع ، وتقبل حقيقة أنك ستضع مجهودا ضخمًا للتعلم قبل رؤية النتائج التي تطمح إليها.

لذلك ، وخلال تعلمك لمجال الفري لانسر تقيد بمقولة " Process the Trust " والتي يحمل معناها : ( معالجة أو تقوية الثقة بنفسك ).

" الفري لانسر " ما هو وكيف تحترفه ؟ | إحتراف الفري لانسر

اتمنى لك التوفيق ، والإستفادة القصوى من هذا الموضوع ، لتكون من الناجحين بإذن الله.

التعرف على الفري لانسر ؟

دعني أولًا أُنفي مفهوما خاطئا حول الفرى لانسر ، حيث يظن الكثير أنه العمل الحر عبر الإنترنت فقط.

بينما يُعنى بـ الفري لانسر أنه كل شخص لديه مدخول من عمله الخاص ، فهو الشخص الذي يقدم خدمة معينة مقابل مبلغ معين من المال ، سواء كان من خلال التواجد الرقمي ( عبر الأنترنت ) أو على أرض الواقع.

" الفري لانسر " ما هو وكيف تحترفه ؟ | إحتراف الفري لانسر

لذلك ، فإن الفري لانسر أو العمل الحر هو العمل لصالح ذاتك وبمعنى آخر هو أن تكون " مدير نفسك".

وما سأتطرق إليه في هذا المقال هو العمل الحر في مجال الحرف الإلكترونية ، مثل التصميم الجرافيكي ، مونتاج الفيديو ، التصميم ثلاثي الأبعاد ، التسويق ، كتابة المحتوى.....إلخ. واستعمال مواقع الفري لانسر لإيجاد فرص العمل.

لماذا الفري لانسر ؟

في وقتنا الحالي ازداد توجه المؤسسات والشركات نحو الإنترنت ، وأصبح تواجدها قائمًا على هذا الأساس.

ما جعل أصحاب الأعمال يتوجهون إلى منصات العمل الحر بحثًا عن الخدمات التي يحتاجونها والتي يؤسسون عليها أعمالهم ، وهم مستعدين لدفع مبالغ محترمة من المال مقابل هذه الخدمات ، شرط أن تكون الخدمة تلبي حاجاتهم ومطالبهم.

فمن يلبي هذه الخدمة إذاً ؟

هو الفري لانسر الذي تعلم مهارة أو حرفة إلكترونية وصنع لنفسه تواجدًا على أحد مواقع العمل الحر.

وهذا يعطي فرصة لأي أحد للبحث عن مصدر دخل في هذا المجال ، حيث أصبح بإمكانك الآن من غرفتك أن توفر خدمات لأشخاص مستعدين أن يدفعوا لك المال مقابل مهاراتك وجزء من وقتك.

كما أن الإكتفاء بمصدر دخل وحيد لا يكفي لتلبية احتياجات الفرد ، ولذلك التوجه إلى الفري لانسر أصبح حاجة ملحة للشباب ولأصحاب الحرف الرقمية.

دعني أُفهمها لك ببساطة ، فإن الفريلانسر يعمل بهذه الطريقة :

  • مؤسسة أو فرد يحتاج إلى خدمة.
  • عامل حر لديه المهارة المطلوبة لتنفيذ هذه الخدمة.

وإليك هذا المثال التوضيحي :

صاحب مؤسسة لإنتاج المأكولات المُعلبة يرغب في عمل تصميم 3D لأحد منتوجاته من أجل تسويقه على وسائل التواصل الإجتماعي ، سيبحث عن مُصمم مختص في المجال وسيدفع له مقابل تنفيذ ما يحتاجه.

" الفري لانسر " ما هو وكيف تحترفه ؟ | إحتراف الفري لانسر

لكن كيف يصل الفري لانسر إلى أصحاب الشركات والمؤسسات ؟

الإجابة تكمن في مواقع العمل الحر ، والتي ستتعرف على أفضلها في المقال التالي : افضل مواقع الفري لانسر - وأيهما الأنسب للمبتدئين ؟ | إحتراف الفري لانسر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-