أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

إحتراف البيع على امازون Amazon : دليلك الشامل في 6 خطوات

إحتراف-البيع-على-أمازون
6 خطوات لإحتراف البيع على أمازون

ليس من المستغرب أن المال يمنحنا الحرية بعد كل شيء ، وقبل أن تبدئ البيع على امازون ، يجب أن تفكر في " هل البيع على أمازون يستحق كل هذا العناء في عام 2023 ؟ ".

صديقي ، إن بدء مشروعك التجاري في أمازون لا يزال خيارًا لائقًا . كما ترى ، يحمل هذا العام الكثير من المزايا لبائعي أمازون الجدد.

فهل أنت جاهز لبدء البيع على أمازون ؟ لقد كتبت هذا الدليل الشامل لمساعدتك في بدء إمبراطورية أمازون Amazon الخاصة بك بالطريقة الصحيحة وحتى الوصول إلى الإحتراف.

لمحة عن أمازون Amazon ؟

منصة امازون Amazon هي أكبر شركة تجارة إلكترونية عالمية تبيع كل ما يمكن تخيله تقريبًا. يمكنها بيع الإلكترونيات والمنتجات الرقمية وخدمات الكمبيوتر والخدمات المحلية الأخرى ما إلى ذلك.

تعد شركة أمازون أكبر بائع تجزئة إلكتروني في العالم حيث بلغ صافي مبيعاتها ما يقارب من 413 مليار دولار في عام 2022. وتأتي غالبية إيرادات الشركة من مبيعات التجارة الإلكترونية من عائدات البائع الخارجية وخدمات الاشتراك ، وأنشطة AWS. 

بفضل انتشارها واتساع نطاقها العالمي ، أصبحت أمازون واحدة من أكثر العلامات التجارية قيمة في العالم.

فعند البيع على امازون ، قد تصادف المصطلح " سوق أمازون أو Amazon Market " وهذا مختلف مقارنة بِ أمازون. لجعل الأمر واضحًا ، فإن أمازون عبارة عن منصة تجارة إلكترونية موجهة للعملاء ، في حين أن سوق أمازون هو في الأساس منصة موجهة للبائع.

البيع على امازون Amazon

هناك مئات الآلاف من البائعين الذين يبيعون على أمازون ، وفي الواقع ، يتم بيع 53% من جميع العناصر المباعة على أمازون بواسطة بائعين تابعين لجهات خارجية.

وهذا يعادل أكثر من 6 ملايين منتج بسيط يوميًا! ، ويبلغ متوسط ​​المبلغ الذي يجنيه بائعوا الطرف الثالث 90 ألف دولار سنويًا. ومع ذلك ، من الواضح أن الأمر ليس بهذه البساطة مثل 1-2-3 ، وإلا ، فإن الجميع سيفعلونها ، أليس كذلك ؟!

ربما تكون قد سمعت عن بعض هذه الإحصائيات من قبل ، ومن المحتمل أنك تتساءل عما إذا كان يمكنك النجاح عن طريق البيع على امازون أم لا ؟ حسنًا ، دعنا نلقي نظرة على بعض الإرشادات مفيدة.

لماذا يجب عليَّ البيع على امازون ؟

لنبدأ بالنظر إلى ما يميز أمازون عن كل منصة أخرى في السوق. ستعطيك هذه الأرقام فكرة عن المقياس الذي نتحدث عنه :

  • لدى أمازون أكثر من 300 مليون مستخدم نشط في 180 دولة.
  • تزيد مبيعات الطرف الثالث بنسبة 52% على أساس سنوي.
  • تم تسجيل أكثر من 150 مليون شخص كأعضاء في أمازون برايم ( Amazon Prime ).
  • يحظى تطبيق Amazon ( تطبيق التسوق عبر الهاتف المحمول من أمازون ) بشعبية مضاعفة لتطبيق Walmart الذي يحتل المركز الثاني.
  • يقول 89% من المتسوقين عبر الإنترنت أن أمازون هي مكانهم المفضل للتسوق.
  • على أمازون يتم بيع 4000 منتجًا في الدقيقة.

في الواقع ، قام حوالي 2.9 مليون تاجر بالتسجيل للبيع على أمازون حتى الآن ، وحقيقة أنك ستتنافس مع الملايين من تجار أمازون Amazon الآخرين ، تمامًا مثل eBay ، هي بالتأكيد مشكلة يجب مراعاتها.

على المنصة تكون المنافسة عالية ، لذا فإن كنت تريد التميز عن الآخرين ، فستحتاج إلى تطوير إستراتيجية ومنحها فرصة للنجاح.

وإلا ، إذا كنت تمتلك متجرًا عبر الإنترنت ، فيمكنك التعامل مع Amazon لإدراج المنتجات وبيعها على متجرك ، وبهذه الطريقة يمكنك بناء علامتك التجارية والوصول إلى بعض المشترين من أمازون في نفس الوقت مما قد يزيد من إيرادات مبيعاتك بشكل مذهل.

هل ما زال البيع على امازون يعمل ؟

إن ما يسأله معظم الناس فور طرحهم مع إمكانية البيع على امازون - هل ما زال يعمل ؟ بالطبع يعمل ، يمكننا أن نرى أنه يعمل مع البائعين الآخرين الذين يجنون آلاف الدولارات كل عام يبيعون على أمازون ، ولكن هل سيعمل من أجلك ؟ الجواب ربما.

البيع على أمازون ليس شيئًا تفعله بين عشية وضحاها ، وإذا كنت تعتقد أنك ستنجح بين عشية وضحاها ، فلن يحدث ذلك.

ومع ذلك ، يتطلب الأمر عملاً جادًا وانضباطًا للحصول على المنتجات ، والاستثمار في المخزون ، وإنشاء قائمة ممتازة ، والحصول على المراجعات ، والتأكد من أنك تولي اهتمامًا وثيقًا للجودة والقيمة الأساسية لمنتجك.

قد يبدو هذا مربكًا لمعظم الناس ، لكن فكر في هذا للحظة ، ما مقدار الجهد الذي يتطلبه إنشاء عمل تجاري كامل وفريق خدمة العملاء والتخزين والجوانب الأخرى لمتجر منتج مادي ؟ إنها مهمة ضخمة ، ومع ذلك ، تقوم أمازون بكل هذه الأعمال الثقيلة نيابةً عنك.

ماذا تبدأ البيع على امازون ؟

باختصار ، عندما تفكر في منتجاتك المفضلة ، فمن المحتمل أن تكون جميعها على أمازون. والآن ، فكر في منتج كنت ترغب في وجوده. ما عليك سوى البحث عنه وستكون هناك فرصة جيدة للعثور عليه في Amazon.

باعتبارك بائعًا في أمازون ، فأنت لا تريد بيع أي منتجات معتادة على أمازون للمبتدئين. في الواقع ، قد ترغب في الحصول على أفضل المنتجات مبيعًا والتي ستجلب لك الدخل الأكثر ربحية بأقل قدر من الجهد.

حسنًا ، استمر في القراءة ، ستجدها في الاسفل.

وكمبتدئ في البيع على امازون ، يمكنك معرفة العناصر الأكثر مبيعًا للمبتدئين في الوقت الحالي.

المنتجات الاكثر مبيعًا على أمازون للمبتدئين :

  • الكتب : خاصة الكتب المادية التي تعتبر فئة رائعة وشائعة على موقع أمازون.
  • الملابس والأحذية والمجوهرات : يبحث الناس دائمًا على Amazon للعثور على أفضل سعر لهذه العناصر. إذا كنت ترغب في بيع الملابس والإكسسوارات ، فستحتاج إلى تقديم شيء فريد بسعر مناسب.
  • الإلكترونيات : أمازون هو المكان الذي يمكنك البحث فيه عن أسعار مبهرة لبعض المنتجات الإلكترونية الأكثر شهرة في العالم.
  • الألعاب : هذه واحدة من أكثر الفئات مبيعًا على أمازون حيث يمكن للعملاء العثور على الألعاب الشعبية بكميات كبيرة.

إلى جانب ذلك ، قد ترغب في تجربة شيء جيد الأداء على أمازون مثل : المنزل والمطبخ والأدوات وتحسين المنزل والديكورات وغير ذلك الكثير.

ومع ذلك ، أول شيء ، معرفة كيفية البيع على Amazon بشكل فعال أمر إلزامي لأولئك الذين يرغبون في البيع بنجاح في هذا السوق الأكثر شعبية.

لقد غطينا بمافيه الكفاية عن تعريف امازون ، الآن ، دعنا نتعمق أكثر تفصيلًا في دليل البائع في أمازون.

البيع على امازون في 2023 ( 6 خطوات لتنجح في ذلك ) ؟

البيع على امازون سهل نسبيًا ، إلا أن هناك بعض التفاصيل المهمة التي يجب تغطيتها والقرارات التي يجب اتخاذها قبل البدء في ذلك. إليك 6 خطوات إذا اتبعتها فتأكد أنك ستحقق النجاح في عالم أمازون Amazon الخاص بك.

1. قبل ان تبدأ

• انشئ حساب بائع أمازون الخاص بك

الخطوة الأولى التي يجب عليك القيام بها هي إنشاء حساب بائع أمازون جديد. لحظة ، يجب عليك إعداد جميع المعلومات اللازمة قبل التسجيل للتأكد من أن هذه الخطوة خالية من الأخطاء ، وهذا يشمل :

  • رقم الهاتف.
  • عنوان البريد الإلكتروني.
  • رقم البطاقة الشخصية.
  • رقم الحساب المصرفي الخاص بك وما إلى ذلك.

جمعت كل شيء ، حسنًا ، توجه الآن إلى sellercentral.amazon.com وابدأ بإنشاء حسابك ، سيطلب منك ملء بعض المعلومات حول نشاط التجارة الإلكترونية الخاص بك مثل العنوان والمعلومات الضريبية والحساب المصرفي وتأكيد الهوية.

وبمجرد الموافقة على حساب بائع أمازون الخاص بك ، أنت الآن جاهز لإدراج منتجاتك وبدء البيع.

• اختر خطة بيع للبيع على أمازون

بعد إنشاء الحساب ، تحتاج إلى اختيار خطة بائع أمازون الأنسب لعملك. حاليًا ، تقدم أمازون خطتين خطة فردية والخطة المحترفة.

ما الفرق بينهما ؟ ببساطة :

الخطة الفردية :

  • يتعين عليك دفع 0.99 دولارًا لكل عنصر يتم بيعه على موقع أمازون.
  • يمكنك بيع ما يصل إلى 40 عنصرًا شهريًا.
  • رسوم الشحن المتغيرة للكتب والموسيقى والفيديو وأقراص DVD والبرامج وألعاب الفيديو.

الخطة الاحترافية PRO :

  • 39.99 دولارًا أمريكيًا رسوم شهرية.
  • يمكنك الوصول إلىAmazon Marketplace Web Service وتقارير المبيعات المتقدمة وأسعار الشحن القابلة للتعديل بالإضافة إلى الأهلية للبحث رقم 1 في صفحات التفاصيل.
  • يُسمح بالبيع في فئات مغلقة ( على سبيل المثال ، العملات المعدنية القابلة للتحصيل ، والمجوهرات الراقية ، والفنون الجميلة ، والأطعمة الذواقة ، ومقاطع الفيديو ، وما إلى ذلك ).

ماهو الأنسب لك ؟

إذا كنت تخطط لبيع أكثر من 40 منتجًا شهريًا ، فقد ترغب في اختيار الخطة الاحترافية ، وأما إذا كنت تبيع أقل من 40 منتجًا شهريًا أو كان لديك تقلبات موسمية في المبيعات ، فقد تكون الخطة الفردية أفضل بالنسبة لك.

• افهم تكاليف أمازون الإضافية

هناك بعض التكاليف التي يجب أن تكون على دراية بها لأنه يتم تحصيلها بشكل متكرر وقد يكون لها تأثير على عائد الاستثمار لمتجر Amazon الخاص بك.

الرسوم التالية ليست الرسوم الوحيدة فقط ، إنها الرسوم الشائعة :

رسوم الإحالة : رسوم الإحالة هي نسبة مئوية من سعر البيع وتختلف حسب فئة المنتج ، وفي الوقت نفسه ، لا تنطبق رسوم الإغلاق المتغيرة إلا على فئات الوسائط.

متوسط رسوم الإحالة هو 15٪ ، لكن يمكن أن يتراوح من 8٪ إلى 45٪.

الوفاء برسوم أمازون : إذا كنت تستخدم Fulfillment by Amazon ( FBA ) ، فستغطي تكاليف الشحن والمناولة للبيع. تحتاج إلى دفع هذه الرسوم للوفاء بالعناصر الخاصة بمشتريات Amazon اعتمادًا على فئة العنصر وحجمه ووزنه.

في الواقع ، قد تكلفك الحزمة القياسية ما بين 2.41 دولار و 4.71 دولار.

رسوم الإغلاق : هذا رسم قدره 1.80 دولارًا مأخوذًا من كل وحدة مباعة للمنتجات في فئات الوسائط ( الكتب وأقراص DVD والموسيقى والبرامج وألعاب الكمبيوتر / الفيديو ووحدات التحكم في ألعاب الفيديو وملحقات ألعاب الفيديو ).

رسوم أخرى : بالنسبة للبضائع الموضوعة في مركز الوفاء في Amazon ، ستدفع تكاليف تخزين المخزون أيضًا. يمكن أن يكون هذا رسمًا شهريًا أو طويل الأجل ، بالإضافة إلى رسوم أمر التخلص ورسوم الإرجاع ورسوم الإعلان.

2. مركز البائع

سيكون لديك حق الوصول إلى حساب البائع المركزي الخاص بك بمجرد التسجيل كبائع في أمازون.

إنه متجر شامل لإدارة أعمالك في أمازون ، بما في ذلك تحميل معلومات المنتج ، وتحديث المخزون ، وإدارة المدفوعات ، والوصول إلى الموارد المفيدة لمساعدتك على التنقل في أعمالك في أمازون.

إنه أيضًا المكان الذي تسرد فيه جميع منتجاتك.

• خيارات الإيفاء

عند البيع على أمازون ، سيكون لديك القدرة على إدارة مخزونك والاشتراك في جعل Amazon تسهل الوفاء ، ودعم عملائك بشكل مباشر.

كونك بائعًا تابعًا لجهة خارجية على Amazon هو الحل الأسهل والأكثر تكلفة في معظم الحالات.

بفضل بوابة البائع المركزية ، يمكنك الوصول إلى بعض الميزات المختلفة المتاحة غير المتوفرة مع Vendor Central.

• البائع المركزي Vendor Central

في المقابل ، يعد البائع المركزي في أمازون خيارًا آخر إذا كنت ترغب في البيع بالجملة مباشرة إلى أمازون ، وستمتلك Amazon المنتجات بمجرد استلامها.

في الواقع فإن البائع المركزي أو Vendor Central هو برنامج مدعو فقط ويمكن أن يكون خيارًا جيدًا للشركات التي لا ترغب في البيع مباشرة لعملاء Amazon وتفضل كميات كبيرة من المنتجات.

• تطبيق بائع أمازون

توفر منصة أمازون Amazon أيضًا تطبيقًا للجوال للبائعين لإدارة أعمالهم أثناء التنقل. يجعل تطبيق Amazon Seller من السهل تتبع المبيعات وتنفيذ الطلبات وإدارة المرتجعات والاستجابة لمخاوف العملاء.

التطبيق ( Amazon Seller ) متاح لنظامي Android و iOS وهو مجاني للبائعين.

تحميل التطبيق لنظام Android

تحميل التطبيق لنظام iOS

3. قائمة المنتجات

صفحة تفاصيل المنتج هي المكان الذي تحدث فيه البيع على أمازون ، وتساعد المعلومات التي تضعها في هذه الصفحة على بيع منتجك وتشجيع المتسوقين على الشراء.

صديقي - للتوضيح أكثر - دعنا نلقي نظرة على أسباب أهمية هذه الصفحة :

• ما تحتاجه لبدء قائمة المنتجات

لكل قائمة منتج ، إليك بعض المعلومات المهمة التي يجب ملؤها :

  1. SKU.
  2. عنوان المنتج والوصف بالنقاط ( اوصي بها بشدة ).
  3. صور المنتج.
  4. مصطلحات البحث والكلمات الرئيسية ذات الصلة.

• قم بتحسين صفحات المنتج للبيع على أمازون

صفحة المنتج هي المكان الذي يعرض فيه للعملاء كل تفاصيل المنتج الذي تبيعه على أمازون ، ومن هذه الصفحة يمكن للعملاء العثور على جميع المعلومات ذات الصلة حول منتج معين.

لتحقيق أفضل تجربة تسوق ، يجب عليك تقديم أكثر المعلومات المفيدة والعروض الترويجية الممكنة لتشجيع العملاء على الشراء.

• عنوان المنتج المستهدف

عنوان المنتج الخاص بك ضروري لقائمة أمازون لسببين :

أولاً : يجذب انتباه المتسوقين ويخبرهم أنهم في المكان المناسب.

ثانيًا : يمكنه تحسين نسبة النقر إلى الظهور في البحث وتحسين تصنيف SEO الخاص بك.

تحتوي عناوين المنتجات على 200 حرف كحد أقصى ، ولكنك تريد الاحتفاظ بالعنوان بين 60 و 80 حرفًا. لماذا ؟ حسنًا :

  • وجدت دراسة لـ Skubana لأكثر من 3000 من قوائم أمازون رفيعة المستوى أن 33 ٪ منها تقع بين 60 و 80 حرفًا.
  • توصي إرشادات Amazon Seller Central بذلك.
  • يمكن لأمازون تقصير عناوين المنتجات التي تزيد عن 112 حرفًا.

كل كلمة في عنوان المنتج الخاص بك قابلة للبحث بما في ذلك البحث الأكثر صلة في بداية عنوان المنتج الخاص بك ، ونتيجة لذلك ، يجب أن تقدم وصفًا واضحًا وموجزًا ​​للمنتج لجعل العملاء يبقون على صفحتك واتخاذ قرار الشراء.

• صور للمنتج ذات جودة عالية

يجب أن تُظهر صورتك الرئيسية الميزات العامة لمنتجك ، علاوة على ذلك ، فإن إضافة بعض الصور الإضافية للزوايا المختلفة للمنتج أمر مشجع أيضًا.

ملاحظة : يجب أن تكون صور منتجك بأفضل جودة لإظهار التفاصيل الدقيقة عند التكبير.

والأهم من ذلك ، أن إضافة مقاطع فيديو إلى صفحة منتجك ستتيح للعملاء إلقاء نظرة أكثر تعمقًا على ما تقدمه ( لا أحد يستطيع أن ينكر حيوية مقاطع الفيديو الخاصة بالمنتج عند وضع إستراتيجيات العمل ).

يمكن أن يكون الفيديو قصيرًا ، ولكن يجب أن يتضمن بعض المعلومات مثل نظرة عامة على المنتج أو كيفية الاستخدام أو معلومات العلامة التجارية أو تعليقات العملاء.

كم عدد الصور التي يجب تضمينها في المنتج الخاص بك؟ وفقًا لدراسة Skubana ، فإن أفضل 62% من قوائم أمازون تحتوي على ما بين 5 إلى 8 صور لعرضها للعملاء.

500 × 500 أو 1000 × 1000 بكسل.

• التباين ( الألوان ، الأحجام ، الروائح ، إلخ )

بينما يحتوي كل منتج على ASIN الخاص به وصفحة التفاصيل الخاصة به ، فإن الاختلافات تتيح للعملاء التبديل بسرعة بين الخيارات ورؤية المراجعات المختلفة.

• نقاط مهمة موجزة

تساعد النقاط المهمة والموجزة المشترين في جمع المعلومات التي يحتاجون إليها بسرعة ، لذلك يجب أن تكون نصوصًا وصفية موجهة نحو المنفعة تظهر في صفحة وصف المنتج الخاص بك.

تحتاج النقاط الموجزة إلى ذكر التفاصيل المهمة ، مثل ما إذا كان الضمان أو خدمة العملاء متاحة للمساعدة في حل المشكلات.

بعض النصائح في هذا القسم :

  • حافظ على النقاط الموجزة القصيرة والحلوة ، مع إبراز المعلومات الأساسية فقط التي يبحث عنها المشترون المحتملون.
  • تأكد من الوصول إلى جميع المجالات الرئيسية التي يحتاج العملاء إلى إجابة لها قبل أن يضطروا إلى التمرير أسفل الجزء المرئي من سطح المكتب أو إلى أقسام إضافية على الهاتف المحمول.
  • اذكر الحقائق الأساسية ، مثل ما إذا كان هناك ضمان أو خدمة عملاء متاحة لاستكشاف المشكلات وإصلاحها.
  • تجنب وجود النقاط التي يزيد طولها عن بضعة أسطر ، لأن معظم العملاء يتصفحون هذا القسم.

• وصف موجز للمنتج

يجب عليك استخدام صوت علامتك التجارية في هذا الجزء وتكرار نقاط البيع الرئيسية مع ذكر أي بيانات داعمة يمكن أن تساعد العملاء على فهم سبب حاجتهم إلى شراء منتجك.

يمكن للبائعين أيضًا استخدام هذا القسم لمناقشة الميزات المختلفة ، أو إظهار الدليل الاجتماعي ، أو تقديم حالات الاستخدام التي تساعد المشترين على تصور استخدام المنتج.

4. توصيل المنتجات

لدى بائعي أمازون خياران لشحن المنتجات إلى العملاء : القيام بذلك بنفسك والحفاظ على مخزونك الخاص ( الوفاء من قبل التاجر ) ، أو السماح لشركة أمازون بالتعامل مع التعبئة والتغليف ووضع العلامات وشحن المنتجات باستخدام Fulfillment by Amazon ( FBA ).

كل استراتيجية لها مجموعة مزاياها الخاصة السؤال الوحيد هو أيهما أفضل لشركتك ؟

• وفاء التاجر

يشير مصطلح " الوفاء بالتاجر " ببساطة إلى عملية تخزين البضائع ونقلها مباشرة إلى العملاء. كما هو مذكور أعلاه ، تفرض أمازون أسعار الشحن بناءً على فئة المنتج وخدمة الشحن التي يختارها المتسوقون ثم تضيف المبلغ إلى البائعين.

تنطبق تكاليف الشحن المحددة على جميع المنتجات المباعة من خلال خطة فردية ، لذلك ستحتاج إلى معرفة ما إذا كان لا يزال بإمكانك تسعير العناصر بشكل مربح.

وإلا فإن استخدام أداة Buy Shipping من Amazon سيساعدك في الحصول على قدر كبير من ملصقات الشحن وإرسال وتأكيد طلباتك وتتبع شحناتك.

• وفاء من قبل أمازون

Fulfillment By Amazon هي خدمة من Amazon تعمل على أتمتة عمليات تنفيذ الطلبات والتسليم لشركات الطرف الثالث.

إنه مفهوم واضح : التجار يبيعون ، أمازون يسلم.

في الواقع ، يقوم البائعون بتسليم منتجاتهم إلى أمازون ، والتي تحتفظ بجميع الطلبات وتعالجها فور وصولها. طالما أنك تتعامل مع المبيعات وتحافظ على مخزون Amazon بمنتجاتك ، فسيتم الاهتمام بالباقي من أجلك.

5. بعد البيع

يعد البيع على امازون الأول إنجازًا مهمًا ، لكنه مجرد بداية رحلة عملك ، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار بعد تشغيل متجرك الخاص على أمازون :

أولًا : مقياس الأداء

تحافظ أمازون على مستوى عالٍ ، مما يسمح للبائعين بتوفير تجربة شراء سلسة وممتعة. 

كونك موجهًا نحو العملاء يجب عليك مراقبة 3 مؤشرات أداء رئيسية مهمة كبائع في أمازون :

  1. معدل عيوب الطلب ( مقياس لمعايير خدمة العملاء للبائع ).
  2. معدل إلغاء التنفيذ المسبق ( الذي بدأه البائع قبل الشحن ).
  3. معدل الشحن المتأخر ( الطلبات التي تشحن بعد التاريخ المتوقع ).

يمكنك مراقبة أدائك والتأكد من تحقيق أهدافك في Seller Central.

ثانيًا : رأي العميل

لا يمكن إنكار أن تقييمات العملاء هي جزء أساسي لكل من المشترين والمتسوقين من أمازون.

للحصول على تقييمات عالية الجودة للمنتجات ، يجب أن تكون على دراية جيدة بالطريقة الصحيحة والطرق الخاطئة للحصول على مزيد من التعليقات والابتعاد عن انتهاكات السياسة.

6. فرص النمو إذا كنت تبيع على أمازون

لنقل عملك إلى المستوى التالي ، تمتلك أمازون ميزات التجارة الإلكترونية لكي تبدأ في تنمية أعمالك في أمازون :

• إعلانات المنتجات الدعائية

تمنحك حلول إعلانات أمازون فرصًا جديدة للوصول إلى العملاء وإشراكهم ، سواء كانوا قد بدأوا للتو في مقارنات المنتجات أو كانوا على استعداد للشراء.

يمكن أن تظهر الإعلانات في الصفحة الأولى من نتائج البحث أو صفحات تفاصيل المنتج حيث يمكن للمتسوقين ملاحظتها على الفور.

تقدم أمازون 3 حلول إعلانية ، ويمكن الوصول إليها جميعًا من خلال البائع المركزي :

  • المنتجات الدعائية : إعلانات لقوائم منتجات أمازون الفردية التي تساعد على زيادة ظهور المنتج ، يظهر هذا الإعلان على صفحات تفاصيل المنتج وصفحات نتائج البحث.
  • العلامات التجارية الدعائية : اعرض شعار شركتك وخط إنتاجها ، إنها إعلانات نتائج محرك البحث مع شعارك وعنوان رئيسي مخصص وما يصل إلى ثلاثة من منتجاتك.
  • متاجر أمازون : يمكن للعلامات التجارية الفردية إنشاء وجهات تسوق مخصصة متعددة الصفحات لنقل قصة الشركة واختيار المنتجات.

• الترقيات

ليس هناك شك في أن العملاء يريدون توفير المال ، وأن العروض الترويجية الخاصة تشجعهم على الشراء على الفور.

هناك 3 أنواع من العروض الترويجية المتاحة لزيادة فرص البيع على امازون :

  • استرداد الأموال.
  • التوصيل المجاني.
  • شراء واحدة والحصول على واحدة مجانًا.

البيع على امازون - الأسئلة الشائعة

1. ما العناصر الأكثر مبيعًا على أمازون؟

تقوم أمازون نفسها برعاية قائمة بأكثر الكتب مبيعًا حاليًا ، بدءًا من الألعاب إلى الكتب إلى ألعاب الفيديو - ويتم تحديث القائمة كل ساعة.

إليك أهم العناصر الأكثر مبيعًا على أمازون :

• المنزل والمطبخ :

نظرًا للمجموعة الواسعة من المنتجات التي تقع ضمن المنزل والمطبخ - الأجهزة والأثاث والديكور والمزيد - فلا عجب أن 32% من البائعين على أمازون يختارون البيع على امازون في هذه الفئة.

بالإضافة إلى ذلك ، إنها صناعة مزدهرة جدًا حيث بلغت مبيعات التجزئة العالمية للأجهزة المنزلية 448 مليار دولار في عام 2022.

• الملابس والأحذية والمجوهرات :

لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن الملابس والأحذية والمجوهرات هي واحدة من أفضل فئات المنتجات في أمازون ، حيث تمتلك منصة التجارة الإلكترونية امازون ما يقارب من 35% من جميع الملابس المباعة عبر الإنترنت ، مما يجعلها واحدة من أكثر بائعي الأزياء مبيعًا عبر الإنترنت.

• الإلكترونيات :

من أجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون إلى أنظمة المراقبة والتكنولوجيا القابلة للارتداء ، يبحث المستهلكون دائمًا عن أحدث التقنيات - خاصةً عند التسوق عبر الإنترنت.

تعرض Amazon باستمرار أسعارًا مذهلة على بعض الأجهزة الإلكترونية الأكثر شهرة في العالم ، لذلك من المنطقي أن يشتري المستهلكون غالبًا من نظامها الأساسي.

• الجمال والعناية الشخصية :

تشمل فئة الجمال والعناية الشخصية كل شيء من المكياج والعناية بالبشرة إلى العطور ومنتجات الشعر ، وعلى الرغم من وجود قدر كبير من المنافسة في هذا السوق حيث يسرد 23% من البائعين الخارجيين العناصر ، فإن أولئك المتخصصين في إنشاء مستحضرات التجميل المصنوعة يدويًا قد يتفوقون حقًا في هذه الفئة.

كلما زادت شعبية فئة المنتج ، زادت حدة المنافسة فيه ، ومن المهم أن تجد المكان المناسب لك لل البيع على امازون للتأكد من أنك لا تتنافس مع مجموعة كبيرة من بائعي أمازون الأخرين.

2. هل أحتاج إلى بيع شيء ما لكسب المال على أمازون ؟

ليس بالضرورة ، هناك طرق لكسب المال على Amazon لا تتطلب منك توفير منتجك الخاص على الإطلاق.

تتمثل إحدى طرق الربح من أمازون دون بيع منتج أو خدمة في الانضمام إلى برنامج شركاء أمازون.

يتيح لك هذا البرنامج التابع إنشاء روابط تابعة لمنتجاتك المفضلة وكسب عمولة تابعة عندما يشتري شخص ما من الرابط الخاص بك. 

إليك كيفية عمل برنامج الأمازون التابع :

أولًا : قم بالتسجيل كشريك أمازون.

ثانيًا : احصل على مركز الإرتباط التابع الخاص بك.

ثالثًا : ابحث عن المنتجات على Amazon التي تريد الترويج لها ، ثم أنشئ روابط تابعة لتلك المنتجات المحددة.

رابعًا : قم بترويج الروابط التابعة الخاصة بك أينما تريد ، ولكن تأكد من الإفصاح عن أنها بالفعل روابط تابعة ، وفقًا لإرشادات FTC.

خامسًا : عندما يشتري الأشخاص عناصر من خلال رابط الإحالة الخاص بك ، ستربح عمولة صغيرة مقابل كل عملية بيع.

كونك شريكًا في أمازون هو وسيلة لكسب الدخل السلبي دون الحاجة إلى إنشاء أعمالك الخاصة في أمازون.

يمكنك الحصول على مئات الروابط التابعة للمنتجات التي تعجبك ، كما يمكنك مشاركة هذه الروابط في أماكن مختلفة عبر الإنترنت وكسب المال الذي تريده دون الحاجة إلى إدارة أي منتج مادي واحد على Amazon.

3. هل البيع على امازون يستحق كل هذا العناء ؟

مع مليارات الدولارات التي ينفقها المستهلكون ، فإن البيع على امازون يستحق كل هذا العناء لمن يبحثون عن طريقة لربح المال من الانترنت دون قضاء الكثير من الوقت.

يمكنك إضافة بعض الدولارات الإضافية إلى حسابك المصرفي أو حتى إنشاء مشروع تجاري.

" أمازون منصة مهمة على الإنترنت ، ويمكن لأي شخص كسب المال باستخدامها ".

بعض من نصائح الخبراء للنجاح في البيع على امازون

هؤلاء الخبراء عبارة عن مزيج من بائعي أمازون الناجحين ومستشاري التسويق الرقمي الذين ترتكز وظيفتهم على مساعدة رواد الأعمال في أمازون على توسيع نطاق أعمالهم.

• يقول اليكس آتسيك Alex Attsik : يمكنني أن أوصي بـ 3 خطوات بسيطة لبدء البيع على امازون :

الخطوة الأولى : تحقق بدقة من جميع سياسات برنامج البائع في Amazon ، بما في ذلك مدونة قواعد سلوك البائع والسياسات العامة الأخرى ، ومتطلبات المنتج والقوائم ، وسياسات الشحن والضرائب ، بالإضافة إلى صفحة المنتج دليل الأسلوب.

الخطوة الثانية : انضم إلى مجموعات Facebook لبائعي Amazon - ستجد هناك مصدرًا رائعًا للإلهام وأفضل الممارسات والدعم. وإليك بعضًا منها يمكنني أن أوصي به بشدة : شبكة البائعين الأمازون ، بيع أمازون ،FBA Ninjas! ، للمبتدئين FBA ، إتقان أمازون للمبتدئين.

الخطوة الثالثة : استخدم برنامجًا لمساعدتك على أتمتة عملية بدء قوائم Amazon الخاصة بك وصيانتها وتحسينها. تحتوي قناة Orange Klik على YouTube  على عروض توضيحية قصيرة للأدوات ذات الصلة في السوق.

ونصيحتي الأخيرة : لأولئك الذين يفكرون في بدء عمل أمازون - لا تخافوا ، وجربوه ، أجريت مؤخرًا مقابلة مع امرأة تبلغ من العمر 70 عامًا تدير بنجاح شركة أمازون ، قصتها مذهلة وملهمة للغاية. بمجرد أن تكون شجاعًا ، يمكنك تحقيق حلمك.

كيف تنجح على أمازون ؛ إذا كانت هناك نصيحة واحدة تلخصها.

يقول زاك زورن Zak Zuorn : " أفضل نصيحة يمكنني تقديمها لشخص يبدأ البيع على امازون هي الالتزام فعليًا بالبدء ، خذ القفزة واطلب الجولة الأولى من المخزون ، وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوة ، سيكون من الأسهل عليك بناء ومواصلة البيع . بالإضافة إلى ذلك ، لا تثبط عزيمتك إذا لم يكن منتجك الأول من البطولات الاربع الكبرى ، هناك متسع من الوقت للتعلم وتوسيع عروض منتجاتك ".


نهاية :

نأمل أن يحل هذا المقال كل شكوكك ويجيب على جميع الأسئلة التي كانت في تدور ذهنك حول تحقيق النجاح في البيع على امازون.

من المهم أن تتعامل مع هذا على أنه بناء عمل حقيقي ، وليس مجرد ربح المال على المدى القصير إذا كنت تخطط للنجاح.

لم يصل كبار البائعين على أمازون إلى هناك بين عشية وضحاها ، بل قاموا ببطء بتوسيع كتالوج منتجاتهم على مر السنين.

اترك تعليقًا أدناه إذا كان لا يزال لديك أي أسئلة حول ما إذا كان البيع على امازون هو الخيار الأفضل لك أم لا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-